منتديات غزال بوظبي

منتديات غزال بوظبي


 
الرئيسيةموقع الرياضياليوميةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخولمنتدى

شاطر | 
 

 محمد بن زايد يفتتح سيتي سكيب أبوظبي 2008 ..×..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دادا
مدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 172
العمر : 25
المزاج : راايق
نقاط : 38750
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

بطاقة الشخصية
العاب:

مُساهمةموضوع: محمد بن زايد يفتتح سيتي سكيب أبوظبي 2008 ..×..   الخميس مايو 15, 2008 7:30 am

أبوظبي
حسين الحمادي-بسام عبدالسميع:
جريدهـ الاتحاد

تفقّد أجنحة المعرض الذي تشارك فيه 300 شركة من 50 دولة

..×.. محمد بن زايد يفتتح سيتي سكيب أبوظبي 2008 ..×..

::



::

افتتح الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس فعاليات معرض ''سيتي سكيب أبوظبي ''2008 في دورته الثانية التي تستمر حتى الخميس المقبل بمشاركة 300 شركة من 50 دولة.

وتفقد سموه -يرافقه معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة، ومعالي محمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس التنفيذي، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية الرئيس التنفيذي لمبادلة للتنمية، ومعالي عبدالله مهير الكتبي مدير مكتب سمو ولي العهد، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي العهد، وجبر السويدي مدير ديوان ولي العهد، ويوسف العتيبة مدير إدارة الشؤون الدولية بديوان ولي العهد- أجنحة المعرض المختلفة، حيث تفقد جناح مركز العين للمؤتمرات واستمع إلى شرح عن المركز من معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمعارض.

كما قدّم معالي خلدون خليفة المبارك شرحاً لسموه عن مشاريع ''مبادلة'' الجديدة في أبوظبي ومنها مشروع تطوير منطقة ميناء زايد، الذي يحمل اسم مشروع ''إم جي إم جراند أبوظبي'' والذي تشرف على تطويره شركة ''إم جي إم ميراج هسوبيتاليتي''.

ويشتمل المشروع على إعادة تطوير الواجهة المائية وتشييد منشآت ترفيهية على مساحة 607 كيلومترات مربعة ليصبح بذلك من أهم العناصر الرئيسية في خطط تحويل أبوظبي إلى وجهة سياحية رائدة، ويتم حالياً تنفيذ الأعمال الخاصة بمرحلة التصميم والتخطيط للمشروع، حيث يتوقع أن تبدأ أعمال الإنشاء عام .2009 وينتظر افتتاح المرحلة الأولى من المشروع عام 2012

وتفقد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جناح شركة أبوظبي لطاقة المستقبل ''مصدر''، واستمع إلى شرح من الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لـ''مصدر'' عن المشاريع الجديدة التي يجري العمل فيها في مدينة مصدر والتي تزيد كلفتها الاستثمارية في المرحلة الأولى على 20 مليار دولار.

كما استمع سموه إلى شرح من سعيد سعيد الرئيس التنفيذي لشركة الأرض القابضة عن مشروع ''أجمكان في الذي تبلغ كلفتة الاستثمارية 8ر1 مليار دولار ويقام بالرياض، وهو استثمار سعودي - إماراتي مشترك.

وتفقد سموه بعد ذلك جناح شركة التطوير والاستثمار السياحي واستمع إلى شرح عن مشروع ''سانت ريجيس'' من هند العتيبة والتي عرضت على سموه التكلفة الاستثمارية للمشروع والتي تقدر بنحو 2ر2 مليار درهم، وهو مكون من فندق خمس نجوم يضم 380 غرفة وجناحاً فاخراً.

كما استمع سموه إلى شرح من مبارك المهيري مدير عام شركة التطوير والاستثمار السياحي عن تطور العمل في مشاريع الشركة وبشكل خاص في جزيرة السعديات ومشروع فلل شاطئ السعديات.

وتفقد سموه بعد ذلك جناح شركة هيدرا العقارية، واستمع إلى شرح من سليمان الفهيم الرئيس التنفيذي للشركة عن مشاريعها في الدولة خاصة في أبوظبي. ثم تفقد جناح شركة القدرة العقارية، واستمع إلى ملخص عن مشاريع الشركة من محمد المحمود الرئيس التنفيذي لـ''القدرة القابضة''، وبشكل خاص مشروع دانة أبوظبي والمشاريع الأخرى لـ''القدرة'' في جزيرة الريم. وتفقد سموه جناح شركة الدار العقارية، وتعرف إلى التطور الكبير الذي تشهده مشاريع الشركة، وبشكل خاص منطقة الدانة، وهي مركز أعمال فخم يقع في قلب مشروع شاطئ الراحة، وتضم مزيجاً من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية ومرافق التسوق التي تعرض أشهر العلامات التجارية وغير ذلك من المرافق التي ستجعل منها منطقة جذب لأصحاب الأعمال وللذين ينشدون الحياة الراقية. ثم تفقد سموه جناح شركة صروح العقارية واستمع إلى شرح من سعيد عيد الغفلي رئيس مجلس إدارة الشركة عن مشروع جزيرة اللولو الذي يُقام على مساحة 1400 هكتار وخطوات التنفيذ ومراحلها المختلفة. ثم تفقد سموه بعد ذلك مجموعة من الأجنحة الدولية المشاركة في المعرض.

يتضمن إعادة تطوير الواجهة المائية وبناء فنادق ومنشآت ترفيهية

مبادلة تطلق مشروع إم جي إم جراند أبوظبي في ميناء زايد

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت شركة مبادلة للتنمية (مبادلة) أمس عن إطلاق مشروع ''إم جي إم جراند أبوظبي'' والذي تشرف على تطويره شركة إم جي إم ميراج هسوبيتاليتي، وذلك بمنطقة ميناء زايد في أبوظبي.

ويشتمل المشروع على إعادة تطوير الواجهة المائية وتشييد منشآت ترفيهية على مساحة 607,000 متر مربع، ليصبح بذلك من أهم العناصر الرئيسية في خطط تحويل أبوظبي إلى وجهة سياحية رائدة.

ويتم حالياً تنفيذ الأعمال الخاصة بمرحلة التصميم والتخطيط للمشروع، حيث يتوقع أن تبدأ أعمال الإنشاء عام .2009 وينتظر افتتاح المرحلة الأولى من المشروع عام 2012 بحسب بيان صحفي لشركة مبادلة للتنمية أمس.

وتقوم شركة جنسلر الرائدة عالمياً في مجال التصميم والتخطيط العقاري بإعداد المخطط الرئيسي للمشروع بحيث يتماشى مع المخطط الإطاري للتنمية العمرانية في أبوظبي.

وسوف يبقي المخطط الرئيسي للمشروع على منطقة ميناء الصيادين وسوق السمك الحالي، وذلك بضمهما للمنطقة المجاورة للمشروع، والتي ستقام عليها العديد من المنشآت والمطاعم ومراكز الجذب الحضاري.

وقال وليد المقرب المهيري الرئيس التشغيلي لـ ''مبادلة'': ''يعتبر قطاع الضيافة محطة هامة في مسيرة أبوظبي نحو تحقيق التنويع الاقتصادي بما يوفره من خدمات كبيرة للمجتمع ومن دعم لخطة التنمية الشاملة في أبوظبي. وتقوم مبادلة في هذا الإطار بالاستثمار فيه، وإقامة المشاريع الجديدة بالمشاركة مع المؤسسات العالمية ذات السمعة المرموقة والخبرات الواسعة في مجالات التطوير العقاري والضيافة''.

وأضاف: ''تتعاون مبادلة بشكل وثيق مع شركة ''إم جي إم ميراج'' لتطوير مشروع ''إم جي إم جراند أبوظبي''، والذي يعد المشروع الرئيسي ضمن خطة تطوير منطقة ميناء زايد وعنصراً هاماً في استراتيجية أبوظبي للسياحة، والتي تهدف إلى تحويل أبوظبي إلى وجهة عالمية لسياحة الأعمال والترفيه لتكون في مصاف المدن الساحلية الشهيرة في العالم مثل برشلونة وكيب تاون وسنغافورة''.

وأعرب جمال عزيز الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ''إم جي إم ميراج'' والرئيس التشغيلي لشركة ''إم جي إم جراند'' عن سعادته باحتضان أبوظبي للفنادق التي تحمل علامة ''إم جي إم جراند'' المميزة. وأضاف قائلاً: ''سيتكون مشروعنا التطويري لميناء زايد من فندق ''إم جي إم جراند أبوظبي'' الذي يحتوي على 600 غرفة، بالإضافة إلى فندق سكاي لوفتس وفنادق أخرى ذات مستويات عالية من الفخامة. كما يتضمن المشروع إقامة مطاعم راقية تتمتع بتصنيف عالٍ لنجوم ميشلين. وسوف تسخر ''إم جي إم ميراج'' مواردها وخبراتها الترفيهية في تصميم وتطوير المنطقة مستفيدة من سمعتها الكبيرة ومن العلاقات المتينة التي تربطها بأشهر نجوم الأداء الفني في العالم.''

معلومات عن المشروع

-يمثل ''إم جي إم جراند- أبوظبي'' أول مشاريع ''إم جي إم ميراج'' في منطقة الشرق الأوسط، كما سيعتبر بمثابة المنطلق للتوجه الاستراتيجي الجديد للشركة والذي يركز على تشييد فنادق ومنتجعات خالية من صالات الألعاب في العالم.

-يمتد المخطط الرئيسي حتى حدائق كورنيش أبوظبي مشكلاً ممراً دائرياً ترفيهياً بطول ثلاثة كيلومترات حول الواجهة البحرية، والتي سوف تحتوي العديد من الفنادق الفاخرة والمحلات التجارية والمطاعم ومحلات الترفيه والتسلية، والمنتجعات المائية والشقق السكنية والشاليهات.

-تتضمن أول مرحلة من المخطط الرئيسي من مشروع تطوير الوجهة المائية منطقة مساحتها 161,874 متر مربع تضم فندق ''إم جي إم جراند أبوظبي'' ومركزاً للمؤتمرات وساحة واسعة.

-تحتوي منطقة المؤتمرات والمنشآت الترفيهية على حوالي 1000 غرفة وجناح فندقي توفرها فنادق ''إم جي إم جراند أبوظبي'' و''سكاي لوفتس'' والفنادق الأخرى بالإضافة إلى فندق فاخر ومتميز تقوم بتطويره ''إم جي إم ميراج''.

-سوف يكون هناك حوالي 400 مسكن فندقي و500 شقة فندقية على الواجهة المائية يتم توفيرها للمستثمرين وتكون مزودة بالخدمات التي يقدمها الفندق ومرتبطة بمنشآته، إضافة إلى مراسٍ خاصة لليخوت.

-يشمل المخطط الرئيسي 25,000 متر مربع من المتاجر العالمية الرفيعة المستوى والمطاعم ومسارح مغلقة بمقاعد تتجاوز 1,000 مقعد وأخرى مفتوحة تحتوي على 3,000 مقعد لاستضافة العروض الفنية على مدار العام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إماراتي بطبعي
مدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 154
العمر : 23
المزاج : إماراتي بطبعي
نقاط : 38932
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: محمد بن زايد يفتتح سيتي سكيب أبوظبي 2008 ..×..   الجمعة مايو 16, 2008 5:31 am

مشكوووووووووور أخوي ع المعلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محمد بن زايد يفتتح سيتي سكيب أبوظبي 2008 ..×..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات ظبي اليمن
» آآهٍـٍ ياكٍبٍـٍـٍرٍ الٍقٍهٍرٍ اذٍا صٍـٍار مٍاٍ بٍاٍلٍيٍدٍ { حـٍـٍـٍيــٍـٍلـٍـٍـٍـٍهـٍ
» لعبة جهادية من انصار دولة العراق الاسلامية
» اجساد لاعبى مصر على رؤوس فنانات اخلاق جزائريه
» الأسماء المستعارة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غزال بوظبي :: قسم الأخبار-
انتقل الى: