منتديات غزال بوظبي

منتديات غزال بوظبي


 
الرئيسيةموقع الرياضياليوميةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخولمنتدى

شاطر | 
 

 اطلاق حدائق محمد بن راشد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إماراتي بطبعي
مدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 154
العمر : 22
المزاج : إماراتي بطبعي
نقاط : 38352
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: اطلاق حدائق محمد بن راشد   الإثنين أبريل 21, 2008 1:31 am

وام/ اطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مشروعا جديدا في مبادرة فريدة من نوعها تمثلت في الاعلان عن تنفيذ مشروع / حدائق محمد بن راشد / كأضخم مشروع من نوعه يراعي الحفاظ على البيئة وحمايتها وزيادة المساحات الخضراء في الدولة تنفذه دبي للعقارات العضو في دبي القابضة.

وقد اطلع سموه على مجسم ضخم للمشروع بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي ومعالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وسعادة الفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الى جانب عدد من المسؤولين.

كما شاهد سموه والحضور عرضا لمكونات المشروع الحضاري التنموي مبديا سموه ارتياحه لما تضمنه المشروع من افكار خلاقة ستجعل منه فريدا من نوعه لجهة اهدافه وتصاميمه الهندسية والمعالم والصروح التعليمية والانسانية والتاريخية التي ستشكل محور المشروع.

واعتبر معالي محمد عبد الله القرقاوي الرئيس التنفيذي لدبي القابضة ان المشروع الوليد انما يعكس رؤية صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بشأن خلق بيئة نظيفة خالية من اى ملوثات حرصا من سموه على صحة ومستقبل الاجيال الواعد من ابناء الوطن وحماية بيئتنا والحفاظ عليها وهذا تجسد كذلك في قرار سموه السابق بإنشاء مبان خضراء تكون صديقة للبيئة وتسهم في تقنين استخدامات الطاقة وحماية مواردنا الطبيعية من الهدر.

واضاف معاليه ان ما يميز / حدائق محمد بن راشد / هي المساحات الخضراء الشاسعة والتركيز على الجانب التعليمي والبحثي من خلال الجامعات والكليات والمعاهد المتخصصة بالاضافة الى الجوانب الانسانية والتاريخية والثقافية.

وتضمن العرض الذي حضره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ومرافقوه شرحا تفصيليا لملكونات واقسام المشروع واهم معالمه العمرانية والطبيعية والسياحية والترفيهية والتعليمية والتاريخية.

ويتميز المشروع بأنه يركز على زيادة رقعة المساحات الخضراء حيث تصل الى نسبة 73 بالمائة من اجمالي مساحة المشروع البالغة 880 مليون قدم مربع / ثمانمائة وثمانون مليون قدم مربع / وتصل قيمته الاجمالية الى مئتي مليار درهم وهو يتكون من اربعة بيوت الاول يسمى / بيت الحكمة / ويضم بين جنباته دورا للترجمة ومكتبة مركزية وحدائق للمعرفة ومقار للمنظمات الدولية ونصب الابتكار وجامعات عالمية وكليات للتاريخ والعلوم اضافة الى المسجد الجامع مسجد محمد بن راشد.

اما البيت الثاني وهو / بيت الانسانية / فيضم مبان ومقار لدار العطاء ومؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للخدمات الانسانية واليونيسيف ومتحف الضوء ومتحف الحضارة الانسانية والهيئات الخيرية.

و/ بيت الطبيعة / هو احد بيوت المشروع الاساسية والذي يتكون من متنزهات عائلية شاسعة ومتكاملة وحدائق العالم ومختبرات علمية متخصصة في البيئة ومعاهد وكليات متخصصة في علوم الطبيعة وفنادق ونواد ترفيهية راقية وحديقة للحيوانات ستكون من اكبر الحدائق وحدائق للورود والازهار ومشافي للطب البديل / الاعشاب /.

وفي / بيت التجارة / البيت الرابع للمشروع فيحتوي على مبان وابراج ومراكز لوكلاء العلامات التجارية والمعاهد العليا في العلوم المصرفية والمالية وشركات التأمين وكبريات الشركات العالمية والبنوك والمصارف الاسلامية والعالمية.

وقد ابدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ارتياحه لمخطط ومكونات المشروع الحضاري المميز واهدافه التي تركز على الجانب البيئي بحيث يصبح المشروع الرائد على الصعيد العالمي كونه يغطي اكبر مساحة من الارض الخضراء.

من جهته اشار السيد هاشم الدبل الرئيس التنفيذي لدبي للعقارات ان الشركة سبتدأ بناء على توجيهات ومباركة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالاتصال مع الجهات المعنية في دبي للتنسيق فيما بينها لاعداد وتجهيز البنية التحتية للمشروع الذي سيكون معلما بارزا من معالي دولة الامارات الحديثة ونواة لمشاريع حماية البيئة والمستقبلية.. وسينفذ المشروع على ست مراحل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اطلاق حدائق محمد بن راشد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غزال بوظبي :: قسم الأخبار-
انتقل الى: